نصائح لممارسة الرياضة خلال شهر رمضان

أبريل 04, 2021

رمضان شهر مهم جدًا في التقويم الإسلامي وذو مكانه خاصه عن باقي الشهور عند المسلمين. ويعتبر الكثيرين ممارسة الرياضة جزءًا أساسيًا من العادات الصحية التي يلتزمون بها خلال الشهر الكريم، لما لها من فوائد عديدة تنعكس بشكل إيجابي على صحة الإنسان، لكن يجب توخي الحذر. يعد الحفاظ على النشاط البدني خلال شهر رمضان أمرًا مهمًا للغاية، وأكاديمية زايد الرياضية هنا مع بعض النصائح التي ستساعدك على البقاء على المسار الصحيح مع لياقتك خلال الشهر الفضيل.

 

1. قم بتعديل جدول أهدافك

إذا كان الهدف في درس التزلج على الجليد هو الهبوط بمحور ثلاثي ، فلا تتردد! لكن اعلم أن القوة المطلوبة لتحقيق ذلك قد لا تكون متاحة لك أثناء الصيام. تحدث إلى مدرب التزلج على الجليد الخاص بك حول تغيير برنامج التدريب الخاص بك للحفاظ على مهاراتك الحالية. وعند انتهاء شهر رمضان، يمكنك العودة إلى جدولك المعتاد للوصول إلى أهدافك.

 

2. أهمية الغذاء الصحيح

تأكد من تناول الأطعمة المغذية في الإفطار والسحور خلال شهر رمضان. يقترح مدرب التنس عمر تناول الأطعمة الطبيعية مثل الفواكه والخضروات واللحوم والبقوليات والحبوب الكاملة. هذه هي الطريقة التي يحافظ بها على طاقته أثناء تدريب دروس التنس.

 

3. اختر وقت تمرينك حول أوقات الطعام

بالإضافة إلى ترتيب أهداف تدريبية جديدة، يجب أن تعمل مع المدرب الخاص بك في أبوظبي على بدء الحصص الرياضية في الأوقات التي يمكنك فيها التزود بالطعام والتأكد من شرب الماء وترطيب الجسم. على سبيل المثال، تحدث مع مدرب ركوب الدراجات للحصول على حصة قبل موعد الإفطار مباشرة أو قبل السحور.

 

4. ابدأ بالتحرك

على الرغم من عدم وجود حاجة لإيقاف نشاطك الرياضي، إلا أن التزاماتك تجعل من الصعب أحيانًا حضور حصة التدريب الجماعية أو الدروس الخصوصية. في هذه الحالة، قم بتغيير روتينك ولكن تأكد من أنك لا تزال تمارس الرياضة في رمضان. تنصح ماريلو، مدربة التزلج على الجليد، أن تمارس رياضة المشي أو اللعب مع العائلة في الحديقة للحفاظ على نمط حياة صحي في رمضان.

لدى المدربين في أكاديمية زايد الرياضبة العديد من النصائح الأخرى لمساعدتك على البقاء بصحة جيدة خلال شهر رمضان ، وهم على أتم الاستعداد لتلبية احتياجاتكم. تواصلوا مع الأكاديمية لمناقشة كيفية الحفاظ على الصحة والاستمرار بممارسة الرياضة خلال هذا الوقت المهم.