أكاديمية زايد الرياضية تقدم منحة بقيمة 80 ألف درهم

فبراير 07, 2019

 قدمت مدينة زايد الرياضية، بالتعاون مع شركة "مبادلة للاستثمار" (مبادلة)، ووزارة التربية والتعليم، منحتين لاثنين من الطلاب المشاركين في برنامج التنس في المدارس لعام 2017/2018 للتدرُّب في أكاديمية التنس التابعة لمدينة زايد الرياضية. وقد تم اختيار الطالبين من ضمن الذين شاركوا في برنامج التنس في المدارس، الذي نظمته "مبادلة" خلال العام الدراسي 2017/2018 وذلك لما يتمتع به هذين الطالبين من موهبة ومهارات وما أظهراه من شغف تجاه لعبة التنس ورغبة في تطوير مهاراتهما.

وقد قام سعود كرمستجي، مدير مساعد أول بشركة مبادلة للاستثمار، بتقديم المنحتين إلى الطالبين البالغين من العمر 9 أعوام الطالب منصور خالد المنهالي، والطالبة جنى حسين حموري من مدرسة البطين، وذلك خلال كرنفال التنس في المدارس الذي نظمته "مبادلة" في مدينة زايد الرياضية.

  وبموجب برنامج المنحة، يحصل الطالبان على حصص تدريب مجانية في أكاديمية التنس بمدينة زايد الرياضية لمدة عام كامل، كما سيتم تزويدهما بمجموعة كاملة من معدات وتجهيزات التدريب. ويمكن تمديد برنامج المنحة لفترة أخرى وذلك اعتماداً على مستوى أدائهما.

وتجدر الإشارة إلى أن "برنامج التنس في المدارس" يعد إحدى مبادرات "مبادلة" التي تستهدف تشجيع طلبة المدارس والشباب عموماً في أبوظبي على ممارسة لعبة التنس، حيث جرى إشراك أكثر من 14 مدرسة و200 طالباً في البرنامج في كل موسم وذلك بدعم من وزارة التربية والتعليم. وقد روعي في تصميم البرنامج أن يشمل معلمي التربية الرياضية في المدارس والطلاب على حدٍ سواء بهدف تشجيعهم على الإقبال على رياضة التنس في مراحل مبكرة، وتوفير مرافق رياضية لممارستها في المحيط المدرسي وخارجه. وقد استقبل البرنامج هذا العام 622 طالباً و138 معلماً تلقوا حصصاً تدريبية بلغ مجموعها 154 ساعة.

ويقدم مركز التنس العالمي في مدينة زايد الرياضية دورات تدريب جماعية مجانية للطلاب المشاركين في البرنامج، كما يتيح للطلاب والمعلمين ممارسة لعبة التنس في ملاعب المدينة مجاناً خلال عطلة نهاية الأسبوع.